The Best Fluffy Pancakes recipe you will fall in love with. Full of tips and tricks to help you make the best pancakes.

زمالة مستقبل المعلومات

دولة الفرصة : الولايات المتحدة

 المستوى التعليمي : كل المستويات التعليمية

ممولة بالكامل

 الجنسية المؤهلة : كل الجنسيات

 التخصص : تخصصات متنوعة

التفاصيل

تقدم جامعة براون Brown University في الولايات المتحدة الأمريكية زمالة “مستقبل المعلومات” Information Futures Fellowship والتي تُعد فرصة لجميع الأشخاص العاملين في المجالات التي تقوم بمواجهة أزمة المعلومات التي نعيشها في الوقت الراهن. تستهدف الزمالة ممارسين الصحة العامة والرعاية الصحية والمنظمات المجتمعية ووسائل الإعلام والسياسية والتصميم وغيرهم من الأفراد المنخرطين في أعمال تسعى لمكافحة المعلومات المضللة ومعالجة تحديات المعلومات المتداخلة الحالية، حيث يهدف البرنامج إلى بناء كفاءات قادرة على مواجهة التحديات المتعلقة بمستقبل المعلومات. تبلغ مدة الزمالة ستة أشهر، سيحصل من خلالها الزميل على الموارد والوقت والتدريب وفرص التعاون والتشبيك التي من خلالها سيتمكن من بلورة أفكار جديدة وتقييم البرامج الموجودة أو تصميم واختبار التدخلات الجديدة في مجال المعلومات. 

سيبدأ البرنامج في يناير 2023، وهو برنامج افتراضي، ولكنه يستلزم حضور الزميل شخصياً لعدد من الفعاليات التي ستستمر لمدة أسبوع واحد وذلك في بداية فترة الزمالة وأيضاً عند قرب نهايتها، حيث ستقام الفعاليات الحضورية في حرم جامعة بروان في مدينة بروفيدنس في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • سيحصل الزميل على:
  1. مبلغ مالي تبلغ قيمته 35,000$، وذلك في حالة كانت الشركة/صاحب العمل الخاص بالزميل لن يستمر بدفع الراتب أثناء فترة الزمالة.
  2. مبلغ مالي تبلغ قيمته 10,000$ مخصص لدعم المشروع.
  3. بدل سفر تبلغ قيمته 5000$.
  4. إمكانية الحصول على مكافأة تصل إلى 5000$ مخصصة للشركاء والمتعاونين.

يركز برنامج الزمالة لهذه السنة على عدة مجالات، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • الأوبئة والجائحات.
  • تغير المناخ.
  • العنف المسلح (عنف الأسلحة النارية).

يمكن للمتقدمين اقتراح مشاريع جديدة تماماً أو مشاريع مازالت قيد التنفيذ وتحتاج إلى رؤى جديدة وإعادة تنفيذ وتقييم، أمثلة على المشاريع:

  • القيادة المجتمعية:

قائد مجتمعي يسعى إلى الوصول إلى الفئات السكانية المهمشة فيما يتعلق بالمعلومات الصحية من خلال اتباع أساليب جديدة أو إعادة تطبيق تجربة سابقة وتقييم ذلك بصورة رسمية.

  • سن القوانين:

يعمل في مجال سن القوانين ويسعى إلى الحد من المعلومات الضارة الموجهة نحو المراهقين عبر الإنترنت والتواصل مع صانعي السياسات من حول العالم من أجل تقييم السياسات الحالية ورسم إطار للسياسية.

  • التصميم:

مصمم أو مهندس في شركة وسائل تواصل اجتماعي يسعى إلى التواصل مع الآخرين بغية إنشاء مجموعة شاملة من مبادئ تصميم الملصقات (ملصقات المعلومات) القائمة على الأدلة.

سيتم اختيار الزملاء بناءً على مدى توافق وقرب المشروع الخاص بهم من البيئة الحقيقية للعالم الواقعي وملاءمته لـ “النموذج التجريبي السريع”، بالإضافة إلى الإبداع وتعددية التخصصات والقدرة على سد الثغرات في إدراكنا وفهمنا للحلول الفعالة.

الشروط

  1. خبرة من 5-10 سنوات في مجالهم.
  2. سجل حافل في مجالات مثل وضع السياسيات والصحة العامة والمكتبات والتعليم والاتصالات والتصميم والصحافة وقيادة المجتمع وغيرها من المجالات ذات الصلة.
  3. تُمنح الأولوية في الاختيار للمتقدمين من المجتمعات الممثلة تمثيلاً ناقصاً في إطار الجهود المبذولة لتحسين مستقبل المعلومات، والذين يُصعب عليهم الوصول واستهداف مجتمعاتهم بدون هذه الزمالة وما توفره لهم من مساحة وموارد وغيرها من وسائل الدعم.
  4. سيرة ذاتية.
  5. رسالتي توصية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *