The Best Fluffy Pancakes recipe you will fall in love with. Full of tips and tricks to help you make the best pancakes.

(WSA)جائزة القمة العالمية

الجنسيات المؤهلة : الدول الأعضاء في الأمم المتحدة

 التخصص : الحلول الرقمية

التفاصيل

جائزة القمة العالمية (World Summit Award)‏ هي مسابقة عالمية لاختيار أفضل التطبيقات والحلول الرقمية. تركز المسابقة على المشاريع القائمة على الوسائط المتعددة التي تؤثر بفاعلية وابتكار في ترقيم المحتوى الثقافي والعلمي والتعليمي. الاشتراك متاح لجميع الأشخاص من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة. 

تدعم جائزة القمة العالمية الابتكارات التقنية المحلية التي تساهم في تحسين وتطوير المجتمعات. لا تُقدم المسابقة جائزة مالية بل تمنح المشترك فرصة شراكة دائمة ومستمرة مدى الحياة. سيحصل الفائزين على دعوة لحضور عدد من الفعاليات وورش العمل والبرامج الدولية المرموقة بالإضافة إلى عدد من الامتيازات والمكافآت، كما سيحصل المشرحين على تغطية وفرصة لجذب الانتباه الوطني لمشروعهم وعدد من المزايا الأخرى.

تعتمد الجائزة على نظام الترشيح، حيث يجب على الخبير الوطني الخاص بالمسابقة ترشيح المتقدم كأفضل تطبيق وطني ضمن فئته، الخبير الوطني في اليمن هو الدكتور أبوبكر الشيخ أستاذ مساعد في جامعة حضرموت.

مراحل المسابقة:

المرحلة الأولى: تقوم لجنة وطنية مختصة باختيار أفضل ثماني مشروعات عن فئات المسابقة – واحد عن كل فئة.

المرحلة الثانية: مرحلة تقييم عبر الإنترنت.

المرحلة الثالثةمرحلة التقييم الكبرى والتي تتم من خلال لجنة التحكيم الكبرى والمكونة من خبراء بارزين في هذا المجال لتقييم المشروعات المقدمة من جميع الدول المشاركة واختيار أفضل 40 مشروعًا – خمسة عن كل فئة.

المرحلة الأخيرة: تُعقد فعاليات جائزة القمة العالمية ويتم خلالها الاحتفال بالابتكار الرقمي الدولي بحضور كل الفائزين بجائزة القمة العالمية والذين سيتوفر لهم فرصة عرض مشروعاتهم، ولقاء رجال الأعمال والخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات

الشروط

  1. أن تكون التطبيقات ذات قيمة محلية وتعود بالفائدة على المجتمع المحلي.
  2. لا توجد شروط متعلقة بنوع التطبيق الرقمي، يمكن للمشاركات أن تكون تطبيقات للهواتف المحمولة أو صفحات ويب أو قواعد بيانات أو منتجات/تطبيقات قائمة على الرسائل القصيرة SMS أو غيرها.
  3. ألا تكون المشاريع أقدم من سنتين.
  4. يجب أن يكون المشروع جاهزة للتطبيق على أرض الواقع أو أن يكون قد أُطلق بالفعل، لا يتم قبول أي مسودات أولية أو أفكار أو عروض توضيحية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *